إعلان الرئيسية

ثمان مميزات خفية لتطبيق تويتر نكشفها لك 

تطبيق تويتر يعد  من أكبر المنصات الاجتماعية في وقتنا الحالي، وهي التي تملك تطبيقاً متاحاً لأجهزة اندرويد و آي فون.
توفر تلك المنصة قراءة التغريدات التي ينشرها الساسة والمشاهير والعلامات التجارية والأصدقاء بل وكتابة تغريدات في أي مجال أو موضوع يهمك.
وتوفر تطبيقات هذا الموقع العديد من المميزات المقدمة لكي تتم تحسين تجربة التصفح والمشاركة، وعدد من تلك المميزات خفية للكثير من المستخدمين وفي هذا المقال نقوم بكشفها لك عزيزي القارئ لكي تكون على علم بها وهي:


1- وضع ليلي:

تم إضافة تلك الميزة في الفترة الأخيرة وهي تساعد مستخدميه على تصفح المنصة واستخدامها بارتياح كبير أثناء الليل لفترة طويلة بدون أن يشعروا بالتعب أو بأي أعراض سلبية.
تستطيع القيام بتعيين الوضع في الوقت الذي تريده أو أن تحدد أن يتم تفعيله في كل مساء حسب التوقيت المحلي لمدينتك.
ولكي تقوم بهذا توجه إلى الإعدادات والخصوصية Settings and privacy ثم إلى الشاشة والصوت Display and sound وهناك سوف تجد الوضع الليلي Night mode.

2- بحث متقدم:

أغلبنا يقوم باستخدام البحث لكي يتم استكشاف المنشورات التي هي عن موضوع ما أو الوصول إلى حسابات علامات تجارية أو شخصيات نعرفها.
لكن لكي نحصل على أفضل نتائج بحث تستطيع أن تقوم باستخدام البحث المتقدم Advanced search والذي يمكنك الدخول إليه وسوف تجد أنه باستطاعتك البحث طبقا للكثير من المعايير التي تستطيع تحديدها لكي تصل إلى ما ترغب بالضبط.

3- وقف عرض علامة قراءة الرسائل المباشرة:

تويتر مثل أي منصة اجتماعية يقوم بدعم الرسائل الخاصة والتراسل الفوري، ونتيجة لهذا فهو يعرض افتراضياً لك في حالة قرأ الطرف الآخر رسالتك أنه قد تم عرضها له، وأيضا في حالة فتحت رسالة شخص آخر سوف يتم إخباره بهذا عن طريق علامة تم العرض.
وتستطيع أن تعطل تلك الميزة التي من الممكن أن ترى أنها تنتهك خصوصيتك عن طريق الدخول إلى الإعدادات والخصوصية ثم الخصوصية والأمان Privacy and safety ثم عطل Show read receipts.

4- تأدية التغريدات ونشاطك على تطبيق تويتر:

يوفر لك تطبيق تويتر التعرف على أداء التغريدات التي تنشرها عن طريق ميزة التحليلات التي يقدمها والتي تستطيع الدخول إليها لكي تجد عدد مشاهدات تغريداتك في اليوم الواحد أو في الأسبوع الواحد وعدد زيارات الملف الشخصي وعدد النقرات على الروابط والمتابعين الجدد والمزيد.
وتستطيع هذا عن طريق أن تتوجه إلى Analytics التي سوف تجدها في قائمة الخيارات في الموقع أو حتى التطبيق.

5- تعطيل التنبيهات:

مع شهرة حسابك وكثرة تعليقات المتابعين وإعادة المشاركة لها سوف تجد أن التنبيهات كثيرة ويصعب عليك أن تتابعها وقد يسبب لك ذلك الإزعاج.
وتستطيع أن تعطل التنبيهات أو التقليل منها والتركيز المهم عن طريق الدخول إلى الإعدادات والخصوصية ثم التنبيهات ثم دفع الإخطارات Push notifications ومن تلك تستطيع أن تعطل أنماط مختلفة من هذه التنبيهات لا تهمك كثيراً.

6- حفظ المعلومات:

إذا كنت تشترك في باقة محدودة والبيانات هي بحجم محدد ولا ترغب في استنزافها عن طريق تصفح تويتر، من الأفضل أن تفعل  وضع حفظ البيانات والذي سوف يعطل العديد من المزايا منها التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديوهات
توجه إلى الإعدادات والخصوصية ثم Data usage وقم بتعطيل العديد من المزايا التي ترى أنها مستهلكة للبيانات.

7- تخصيص الملفات الشخصية:

تعطيل ملفك الشخصي لا يقتصر على تغيير الصورة الشخصية والغلاف بل إنه قد امتد إلى أشياء أخرى منها لون الصفحة والتحكم في مظهرها العام.
ولكي تفعل هذا بمنتهى بساطة تستطيع أن تتوجه إلى تعطيل الملف الشخصي Edit Profile ثم Theme Color واختيار اللون الملائم لك.

8- اختيار المتصفح:

يقوم تطبيق تويتر عادة بفتح الروابط التي يصادفها على الموقع في متصفحه المدمج في التطبيق، لكن تستطيع أن تختار استخدام متصفح من المتصفحات المتوفرة على جهازك.
وكما هي العادة قم بتتبع المسار الآتي: Settings and privacy > Display and sound ثم امح علامة صح على اختيار Use in-app browser.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق