إعلان الرئيسية

كافة المعلومات عن تطبيق فايبر "Viber"



الفايبر هو أحد أنواع تطبيقات السوشيال ميديا بالمجان،وقد تم تأسيسه في سنة 2010م وذلك بغرض أن ينافس برنامج سكايب، وهو موجود في متجر تطبيقات جوجل بلاي، ومن الممكن أن يقوم المستخدم بتحميله على جهاز الكمبيوتر، والأجهزة الذكيّة من أنواع الموبايلات المختلفة  والتاب واللاب توب، أيضا فهو يمكن المستخدمين من إجراء مكالمات الفيديو، والمكالمات الصوتيّة، إضافة إلى إرسال واستقبال الرسائل النصيّة، وكذلك  يتيح إرسال واستقبال مقاطع الفيديوهات، والصور، وإنشاء محادثات جماعية أيضاً.

- أسلوب عمل تطبيق فايبر:

تقوم بتحميل برنامج الفايبر على الموبايل الذكيّ، وهذا  عن طريق فتح متجر التطبيقات أو متجر جوجل بلاي، وتقوم بكتابة اسم البرنامج (Viber) في مربع البحث الخاصّ بالمتجر، ثم تقوم بالنقر على كلمة, (Search).تختار التطبيق من قائمة النتائج، ثم تضغط على كلمة التحميل (Install) التي تقع في المربع الموجود في جانب التطبيق، وتنتظر قليلاً حتى ينتهي التطبيق من التحميل.
وبعد أن يتم تحميل التطبيق، تقوم بالتوجه نحو صفحة التطبيقات الموجودة على الهاتف المحمول، ثم تقوم بالنقر على الأيقونة الخاصّة ببرنامج الفايبر لكي يتم فتحه.
تضغط على تسجيل حساب جديد، وتملأ البيانات المطلوبة منّك في كل الخانات الفارغة بالطريقة التالية:
تعمل على إدخال اسم الدولة التي تعيش فيها، ثم تكتب رمز الدولة. وتسجل رقم الهاتف المحمول الخاصّ بك، وسوف تصلك رسالة نصيّة قصيرة على الرقم الذي تم إدخاله في الحساب ويشمل كذلك كود تفعيل الفايبر لكي تستكمل عمليّة إنشاء الحساب، وبعدها تضغط على كلمة استمرار (Continue).  وتنتظر لبعض دقائق حتى يصل الكود إلى الهاتف المحمول، ثم تدخل كود التفعيل الموجود في الرسالة النصية في المكان المخصص له.
وبتلك الخطوات تكون قد أنهيت عمليّة إنشاء وتفعيل تطبيق الفايبر الخاص بك على الهاتف المحمول، وتستطيع أن نبدأ في استخدام التطبيق.
حيث تضع صورة شخصيّة على التطبيق، وتقوم بإضافة الأصدقاء، وتعمل على البدء في إرسال الرسائل، وإجراء المكالمات.

- بلوك لجهة اتصال على تطبيق الفايبر:

يمكنك أن تحظر جهة اتصال معينة على برنامج الفايبر، وذلك من خلال أن تدخل على الملف الشخصي للمستخدم، وهذا عن طريق أن تلمس صورة مستخدم تطبيق الفايبر أو أن تبحث عنها في قائمة جهات الاتصال، وسوف يظهر بعد هذا خيار (تأمين جهة الاتصال)، وإن لم يظهر ذلك الاختيار، سوف يتوجب أن تقوم حينها بعملية تحديث لنسخة تطبيق الفايبر التي تم تحميلها على الجهاز إلى آخر إصدار.

- ما يميز تطبيق فايبر:

  • برنامج فايبر مجانيّ لا يتطلب أيّ أموال في مقابل الاتصال. 
  • توفير خدمة فايبر آوت؛ وهي خدمة مدفوعة الأجر في مقابل أن تتم إجراء المكالمات الصوتيّة إلى خطوط التليفون الأرضي أو التليفونات المحمولة. 
  • يسهل تحميله وتفعيله. 


- عيوب تطبيق فايبر:

  • تضاف جهات الاتصال الجديدة من خلال الأرقام فقط.
  • يطلب العديد من الصلاحيّات الواسعة التي تشمل تغيير الملفات على الجهاز.
  • التجسس؛ إذ يعرف الموقع الجغرافيّ للمستخدم، وحساباته الشخصيّة، كما يصل التطبيق إلى جميع الأسماء، ويسجل الصوت، والصور والفيديوهات.
  • البرنامج ليس متاحا في أغلب الدول العربيّة. 

- حذف تطبيق فايبر:

 إذا أردت أن تحذف تطبيق فايبر ما عليك إلا أن تتوجه إلى متجر التطبيقات، وتكتب اسم التطبيق في مربع البحث. ثم تضغط على كلمة (Uninstall) من أجل أن تلغى عمليّة تحميله. ثم تقوم بالتوجه إلى أيقونة التطبيق الموجودة على هاتفنا المحمول، ونعمل على حذفها، ليتم حذف البرنامج بصورة نهائيّة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق