إعلان الرئيسية

ما لا تعرفه عن تطبيق ويز "Waze"



تطبيق الملاحة ويز Waze هو أحد أفضل وأشهر تطبيقات الملاحة على مستوى العالم وهو تطبيق تفاعلي اجتماعي أيضا يقوم باستخدامه الملايين من السائقين في جميع أنحاء العالم بصورة يومية في إيجاد طرق قصيرة وسريعة نحو وجهاتهم المتنوعة بما في ذلك العمل والمنزل والأماكن العامة أو الخاصة على حد سواء.

ذلك التطبيق قد استحوذت عليه شركة جوجل سنة 2013 يقوم بتحويل السائقين إلى خبراء في الطرق وإيجاد الطرق الغير مزدحمة في المدن الكبيرة، كما يساعد المدن على حل مشاكل الازدحام وتوزيع أفضل لحركة المرور يوميا خاصة أثناء وقت الذروة.

ولا يقوم هذا التطبيق بالاعتماد على خرائط جاهزة ومزودة بالطرق والمسارات بل إنه يتعلم من السائقين ويعمل على جمع المعلومات فيقوم بتطوير خرائط عامة توجد في أي تطبيق خرائط آخر كتطبيق خرائط جوجل عن طريق تزويدها بالمسارات والمعلومات وأن يقترح السريعة منها في الوقت الفعلي والغير مزدحمة على الكثير من مستخدميه من الموجودين في ذات المنطقة ويرغبون في الذهاب إلى مكان من الممكن الوصول إليه من خلال هذه الطرق.

فعلى سبيل المثال إن كنت سائرا على مسار معين بسرعة أقل من السرعة المعتاد عليها في ذلك الطريق فإن التطبيق سوف يعلم أنك تواجه الازدحام ولن يقترح هذا الطريق على مستخدمين آخرين فيما إذا كان هناك طريق أو مسار قريب منك يؤدي إلى نفس المكان وهو أسرع وأقل ازدحاما فسوف يتم توجيهك نحوه.

وعلى الجانب الآخر فإن تطبيق الملاحة Waze يتم استخدامه أيضا في التعرف على أماكن نقاط التفتيش وكاميرات المراقبة وأيضا يقوم بمشاركة حوادث السير وهذا كله بناء على جهود المستخدمين الذين يستطيعون إرسال تنبيهات من خلال التطبيق لبعضهم البعض والذين تجمعهم ذات الطرق في نفس ذات المدينة أو المنطقة.

وفي ذلك الموضوع سوف نتعلم مجموعة من أساسيات كيفية استخدام تطبيق الملاحة Waze وكيفية استغلاله بكفاءة رائعة مثل أي مستخدم متقدم آخر.


  • قم بتحديد نوعية الطرق التي ترغب في أن يقوم باقتراحها عليك تطبيق ويز:


تستطيع خلال هذا التطبيق تحديد نوعية الطرق التي ترغب في  أن يقترحها عليك، سريعة غير مزدحمة وتستطيع أن تسير عليها بسرعة عالية إلى وجهتك وكذلك يحدد لك الطرق القصيرة غير المكلفة للبنزين حتى وإن كان سيرك عليها أقل سرعة؟
كلا الخيارين رائعان ويصبان في مصلحتك كمستخدم لكن تستطيع من خلال الإعدادات Settings ومن ثم ملاحة Navigation ثم أساليب التوجيه Routing Styles أن تقوم باختيار قصير Shortest مثلا لتفرض على هذا التطبيق أن يقترح المسارات الأقل مسافة عن وجهتك.


  • تنظيف الخريطة:

تطبيق الملاحة Waze هو تطبيق اجتماعي بامتياز إذ أنه  بجانب إظهار الخريطة لك والمسارات واقتراحات الطرق تظهر عليه أسماء المستخدمين الآخرين الذين بالقرب منك وأيضا اقتراحاتهم وتنبيهاتهم بما فيها من حوادث السير أو نقاط التفتيش وما إلى غير  هذا وذلك رائع، لكن من الممكن أن يكون ذلك أيضا مزعجا فيما تقود سيارتك وترغب في تتبع المسار بدقة بلا أي إزعاج لذلك من الممكن تنظيف تلك الخريطة عن طريق الإعدادات Settings ومن ثم إعدادات العرض Display Settings إلى عرض على الخريطة Show on Map.
وعندها سوف تجد قائمة بكافة العناصر والمعلومات التي تبدو على الخرائط يمكنك تعطيل ما لا تريد معرفته خلال القيادة.


  • إعداد مقترحات محطات الوقود الخاص بك:

أحد مميزات ذلك التطبيق هو اقتراح محطات الوقود عليك والقيام بتزويدك مسبقا بأسعارها واقتراح المحطات التي تعرض أقل التكاليف لعملية التزود بالوقود.
وعن طريق الإعدادات Settings ومن ثم محطات الوقود والأسعار Gas Stations & Prices تستطيع أن تحدد نوعية الوقود الذي تقوم باستخدامه مع تزويد التطبيق بالمعلومات التي تساعدك على إيجاد أفضل المحطات التي تناسبك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق